كيفية حماية ممتلكاتك أثناء العطلات الرسمية ؟


موقع أفدني يهتم بحماية أملاك متابعيه لذا سنقدم إليكم اليوم موضوع يخص كيفية حماية ممتلكاتك أثناء العطلات الرسمية، الكثير من الناس في دولنا يخططون لعطلاتهم في عيد الفطر، ويتوجه الكثير منهم للسفر خارج البلاد وترك المنزل و الممتلكات وحيدة، وذلك بالطبع يتطلب حماية وتأمين للمنزل، وأيضا تجنب المشاكل في الأجهزة المنزلية.

كيف أقوم بحماية ممتلكاتي ؟

لتجنب أن تكون رقما في مقياس أعداد الجريمة، يجب عليك الحرص في إتباع هذه الخطوات.

  • عليك بترك شخصاً في المنزل وإن كان وهمياً: بينما تخطط أنت في الأعياد للتنزه و السفر يخطط اللصوص أيضا في التنزه بداخل منزلك، على ألأقل عليك بترك شخصاً ولو واحداً أو ترك التلفزيون يعمل مثلا ليظن اللص أن يوجد شخص بالداخل ويفضل ظبطها على مواعيد مختلفة للعمل.
  • قم بغلق الأبواب بحكمة: الجميع يغلق أبواب المنزل عند السفر ولكن القليل من يهتم بغلق الفتحات الصغيرة التي يهتم بها من يود سرقة المنزل، مثل فتحات التبريد و النوافذ، وإن توافر باب مرآب .
  • عدم نشر اليوميات على منصات التواصل الاجتماعي: أصبحنا في عصر التواصل الأجتماعي وكل من يفعل شيئ في يومه يقوم بنشره على منصات التواصل الإجتماعي فمن الوارد جدا أن يكون اللص من متابعينك وأنت  لاتعلم، لذا على الرغم من شعورك بالسعادة عند نشر يومياتك ولكن يجب عليك أن تضع اللص في حيرة إن كنت موجود أم غائب.
  • حاول ألا تعلن غيابك بين الناس: لا تخبر من حولك إنك ستغيب عن المنزل، بالستثناء من تثق بهم لأن هم من سيراعون منزلك في غيابك.
  • تركيب نظام إنذار: هذا الأمر سيجعل اللص يفكر كثيرا قبل التجرأ على فعل شيئاً كهذا .

الحفاظ على الأجهزة المنزلية أثناء العطلات الرسمية

بالطبع لن تأمن المنزل بشكل عام وتترك التفاصيل الداخلية التي قد تكون باهظة الثمن، فعليك الحفاظ على أجهزتك من الحريق وتسرب المياه، وإليك بعض النصائح لتجنب ألأعطال في المنزل:

  • قم بفصل جميع الأجهزة: لتجنب الحرائق و ارتفاع درجات حرارة الأجهزة تأكد من فصل جميع الأجهزة الغير ضرورية أثناء العطلات الرسمية
  • نظام المستشعرات البيئية: وضع نظام أمان إلكتروني، الذي أصبح الكثير من الشركات بإمكانها تنفيذه في عصرنا الحالي وهو نظام يستشعر الدخان أو الأجهزة التي بها عطل ويقوم بفصلها.

شاهد أيضا : العادات الغذائية في رمضان 

يهتم موقع أفدني بتقديم منهاج سلطنة عمان لجميع المراحل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى